back to questions

توضيح لكوردات الأغانى الموجودة بالموقع..

2013/11/26 | Tags:
ZOOM :
2013/11/26
أرجو المساعدة.. أنا مبتدئ تعلمت كيفية قراءة التابات و الكوردات و لكن لى ملاحظة عند قراءة كوردات الأغانى الموجودة على الموقع.. عند الوقوف بالماوس على كورد معين تظهر نافذة بها رسم توضيحى لهذا الكورد.. المشكلة الأولى هى وجود حروف أسفل الكورد لا أفهم معناها أو مدلولها.. المشكلة الثانية هى وجود سهم أسفل النافذة بجانبه كلمة (شكل 1) عند الضغط عليه يتغير شكل الكورد مع كل ضغطة فيكون لكل كورد عدة أشكال مختلفة تماما عن بعضها..
ملحوظة أخرى.. معظم الأغانى على الموقع يتم توضيح الكوردات فقط دون الإشارة إلى الـ
strumming pattern
فكيف لى أن أعرف طريقة ضرب الأوتار؟
0
Answers: 3 Answers
Amir1987 says:
on 2013/11/26
سأحاول التوضيح لك: الكورد هو وحدة موسيقية مكونة من 3 نوتات أو أكثر. النوتة الأساسية هي اللتي تقرر أسم الكورد. فوق هذه النوتة نضع النوتة الثالثة والخامسة منها لكي نكمل الكورد. مثلا: دو (1) مي (النوتة ال3) صول (النوتة ال5). هذه النوتات ممكن أن تأتي على شكل حروف: 
C- دو
D-ري
E-مي
F-فا
G-صول
A-لا
B-سي
نفس هذه الأحرف تدل على نوتة الوتر واللتي ستصدر بعد وضعية الكورد وهي معضلتك الأولى.
بالنسبة لأشكال الكوردات: كما قلت لك. كل كورد يتأسس من 3 نوتات عادة (يمكن اضافة نوتة سابعه وتاسعه لإضافة لون اخر للكورد، ولكن هذه ستتعلمه في مرحلة متقدمة أكثر). عندما تستطيع أن تجد نفس النوتات الثلاث بوضعية يد مختلفة الكورد لم يتغير انما وضعية اليد ومدى علو النوتات تغيرت. ممكن استخدام نوتات رفيعة ونوتات متوسطة ونوتات جهيرة لنفس النوتة (دو مثلاً) في عزف الكوردات، ووجود هذه الأشكال المختلفة يساعد على ضم هذه النوتات للكورد لا أكثر.
بالنسبة لطريقة ضرب الأوتار، الآن انت مبتدئ وتحتاج الى دروس الإيقاع لمعرفة كيفية وامكانيات ضرب الأوتار. لا يوجد ما  يمكن تفسيره لكيفية ضرب الأوتار عن طريق الكتابة فقط. ما يمكنك فعله هو الإصغاء للأغنيه حتى تعرف كيف يتم ضرب الأوتار وقريبا سيصبح الشيء بديهيا بالنسبة لك. ليس من المفروض أن يأخذ منك الكثير من الوقت لكي تعرف هذه الطريقة.

بالنجاح
2
ZOOM says:
on 2013/11/26
شكرا جزيلا على الشرح..
0
on 2013/11/26
اشكرك اخى Amir1987
0
Your Answer

Please login to answer questions.